السعر من:
إلى:
  
المساحة من:
إلى:

إبحث عن عقار في الإمارات

المدونة العقاريةأخبار العقارات في الإمارات › قطاع العقارات الفاخرة في دبي يترقب إطلاق مشاريع جديدة

قطاع العقارات الفاخرة في دبي يترقب إطلاق مشاريع جديدة
أشارت تقارير عقارية عالمية عدة إلى أن سوق العقارات الفاخرة في دبي يترقب إطلاق مشاريع جديدة خلال الموسم الحالي، في الوقت الذي تواصل مبيعات المنازل في دبي ارتفاعها منذ بداية 2024، مستفيدة من الطفرة التي شهدتها خلال العام الماضي، عندما بلغت المعاملات أعلى مستوياتها على الإطلاق.

كما يشهد سوق الإيجارات في دبي تحولاً ملحوظاً، حيث لوحظ ارتفاع في الأسعار، ما يعود بشكل أساسي إلى ارتفاع معدلات الإشغال، مدعوماً بالزيادة السكانية.

وتتوقع التقارير عودة نشاط الإسكان في دبي إلى مستويات أكثر طبيعية في 2024، مع نمو في الأسعار يتراوح بين 4% و5.9%، نقلا عن صحيفة "البيان"الإماراتية.

على الجانب الآخر، ووفقاً لأحدث تقارير "مانشيون غلوبال" المتخصص في قطاع العقارات الفاخرة، فإن إمارة دبي تعتبر السوق الأكثر إثارة للفخامة في العالم، وذلك مع وجود مشاريع تطويرية ستطلق وحداتها إلى السوق هذا الموسم، التي تشمل فللاً وأبراجاً قائمة بذاتها على الواجهة البحرية، مع قوائم طويلة من الوحدات قيد الإطلاق، إذ واصلت مبيعات المنازل في دبي

ووفق "مانشيون غلوبال"، فقد شهدت دبي أكبر نمو في أسعار المنازل الفخمة بين 30 مدينة عالمية في العام 2023، حيث ارتفعت القيم بنسبة 17.4، ومع ذلك فقد بدأ ارتفاع الأسعار في الهدوء الآن، ما جعل المدينة أكثر جاذبية للمشترين المحتملين للمساكن.

ويتوقّع الرئيس التنفيذي لشركة "لوكس هابيتات" أوريول فونت، أنه بحلول نهاية العام 2024 أو بداية 2025، ستشهد السوق اعتدالاً في مستويات النمو، أو حتى تصحيحاً محتملاً في مناطق أو أنواع معينة من العقارات، مضيفاً: "دبي جاهزة لمزيد من التطوير بوصفها مقصداً سكنياً بارزاً للأفراد ذوي الثروات العالية، نظراً لنمط الحياة والبنية التحتية المتطورة التي توفرها الإمارة، وتميُّزها بميزة إضافية تتمثل في كونها ملاذاً ضريبياً جذاباً للعديد من المستثمرين الأجانب".

واستعرض الموقع 5 مشاريع فاخرة تم إطلاق مبيعاتها منذ بداية العام الجاري، يأتي على رأسها مجمع "ألتيسيما من البراري دبي"، الذي يقع على طريق الشيخ محمد بن زايد، دبي لاند، حيث يتكون المنتجع من 23 فيلا من 7 غرف نوم تأتي مع ثمانية حمامات على الأقل.

ثم جاء بعد ذلك مشروع "أماكن مرسيدس بينز"، الذي يقع في شارع الأصايل وسط الإمارة، والذي يُعد أول مسكن يحمل علامة تجارية لشركة صناعة السيارات مرسيدس بنز في العالم، ويضم 65 طابقاً به 150 شقة وبنتهاوس، والذي من المتوقع أن يتم الانتهاء منه في العام 2026.

واستعرض الموقع "فيلات هاريسوني لامير، التي تقع على شاطئ لا مير في جميرا، التي بيعت تقريباً بالكامل عند الإطلاق ولم يكن سوى فيلتين معروضتين عند إطلاق المشروع في يناير الماضي.
التعليقات على قطاع العقارات الفاخرة في دبي يترقب إطلاق مشاريع جديدة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا المقال الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
20532

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق سمسار الإمارات الآن..
حمل تطبيق سمسار الإماراتحمل تطبيق سمسار الإمارات على اندرويد
عروض وإعلانات مميزة