السعر من:
إلى:
  
المساحة من:
إلى:

إبحث عن عقار في الإمارات

المدونة العقاريةأخبار العقارات في الإمارات › "بيانات و"إمكان" توقعان اتفاقية مشروع بنية تحتية ذكية للتنقل في جزيرة شا الإمارات

أعلنت شركتا بيانات وإمكان العقارية بأبوظبي اليوم الثلاثاء عن توقيع مذكرة تفاهم لتنفيذ مشروع بنية تحتية ذكية للتنقل في جزيرة "شا الإمارات" في منطقة الجرف.

وقالت الشركتان في بيان إن المشروع سيشمل نظاما بيئيا متكاملا للنقل مدعوما بالذكاء الاصطناعي، مما يسمح بالقيادة ذاتية التحكم بشكل كامل على أول جزيرة رائدة في أسلوب الحياة الصحية في العالم.

وتقع جزيرة "شا الإمارات" في منطقة الجرف، على بعد نصف المسافة تقريبا بين أبوظبي ودبي، وتسعى الجزيرة، التي ستكون أيضًا موطنا لعيادة شا الصحية، إلى أن تكون ذاتية التحكم بشكل كبير مع اعتماد ضئيل على المركبات المأهولة وفق وكالة أنباء العالم العربي.

وبينما ستقوم إمكان العقارية بتطوير البنية التحتية الفعلية للمشروع، ستوفر بيانات البنية التحتية الرقمية الأساسية لتشغيل المركبات ذاتية التحكم والأنظمة غير المأهولة، مثل الخرائط عالية الدقة وتحديد المواقع عالي الدقة، بالإضافة إلى نشر حلول النقل الذكي في شكل حلول رقمية مزدوجة، مما يجعل القيادة الذاتية على الجزيرة ممكنة.

وبيانات مدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية وهي مزود لحلول التقنيات الجيومكانية المدعومة بالذكاء الاصطناعي، وإمكان العقارية شركة تطوير عقاري مقرها أبوظبي.

وبالإضافة إلى البنية التحتية المشتركة، سيتعاون الشريكان أيضا بشكل وثيق في جهود حماية البيانات والاستدامة، وكذلك تصميم وتنفيذ التعديلات اللازمة للبنية التحتية لدعم عمليات المركبات ذاتية التحكم، بما في ذلك مجالات مثل محطات الشحن ومرافق الإرساء وشبكات الاتصال.

يذكر أنه في ديسمبر كانون الأول الماضي، أوصى مجلس إدارة كل من بيانات للذكاء الاصطناعي (بيانات) وياه سات بدمج الكيانين لمساهميها.

وكان الاندماج المقترح يهدف إلى إنشاء شركة رائدة في مجال تكنولوجيا الفضاء مدعومة بالذكاء الاصطناعي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ذات انتشار عالمي. وستستمر بيانات وياه سات في العمل بشكل مستقل حتى يتم الحصول على الموافقة التنظيمية ويكون الاندماج ساري المفعول، ومن المتوقع أن يتم ذلك في منتصف عام 2024.
التعليقات على "بيانات و"إمكان" توقعان اتفاقية مشروع بنية تحتية ذكية للتنقل في جزيرة شا الإمارات

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا المقال الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
34717

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق سمسار الإمارات الآن..
حمل تطبيق سمسار الإماراتحمل تطبيق سمسار الإمارات على اندرويد
عروض وإعلانات مميزة